القائمة الرئيسية

خمسة خطوات لإنشاء انفوجرافيك ناجح

218

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ... اشترك الآن

نتعرض كبشر الى المئات ان لم تكن الآلاف من مصادر المعلومات يومياً. صور وأخبار ومقالات وفيديوهات وإعلانات تخترق عقولنا يومياُ سواءأ من خلال التلفزيون او الراديو او وسائل الإعلام الإجتماعي او الإعلام التقليدي مروراً بالكمبيوتر والهواتف الذكية. وسط هذا الكم الهائل من المعلومات أصبحت مهمة العاملين في مجال التسويق في إيصال الرسالة الصحيحة الى الجمهور المطلوب مسألة في غاية الصعوبة. فكل قنوات الإتصال أصبحت متشابكة مع زيادة لم تسبق لها مثيل في حجم المعلومات المتوفرة. مع هذا الكم الهائل من المعلومات كثر الضجيج وقل وقت القراءة أو المشاهدة ومن ثم قلت إمكانية تخزين المضمون. كل هذا أدى الى ظهور طرق جديدة لإيصال المعلومة المهمة مباشرةً للمتلقي بطريقة مبسطة ومقتضبة. أحد أكثر هذه الطرق ونجاحاً هي الانفوجرافيك. في هذا المقال نقدم لك 5 خطوات لتساعدك في إنشاء انفوجرافيك مميز وفعال. الانفوجرافيك ادناة يقدم لك خطوات الإنشاء الخمسة مع معلومات أخرى عن الموضوع.

5 خطوات لتساعدك في إنشاء الانفوجرافيك 

عند القيام بإنشاء أي انفوجرافيك فعليك مراعاة ثلالث نقاط مهمة: البساطة, الإختصار, التميز! فل نبدأ:

1. فكرة الانفوجرافيك 
هنا تكمن الخطوة الأولى حيث يتم تحديد الحاجة التي يتم انشاء الانفوجرافيك من أجلها. ما هي الفكرة وما هو المحتوى الذي تريد أن تقدمه؟ تباحث مع زملائك في العمل وتبادل معهم الآراء حول المواضيع التي من الممكن انشاء انفوجرافيك لها.
2. قصة الانفوجرافيك 
بعد تحديد فكرة الانفوجرافيك, عليك الآن تحديد الصيغة التي ستقدم من خلالها هذه الفكرة ووضع السمات الأساسية للمحتوى. من خصائص الانفوجرافيك انه يمكنك من طرح المعلومات بطريقة القصة المتسلسلة والمدعمة بالأرقام والإحصاءات.
3. تصميم الانفوجرافيك 
هنا مساحتك للإبداع. كل ما كان التصميم مميزاً ويخدم المحتوى كلما كان الإقبال علية أكبر من قبل الناس. لذلك إحرص على التصاميم الفريدة واستخدام الألوان والرسوم البيانية وابتعد عن النصوص الطويلة كي يتسنى لك إيصال الفكرة بطريقة سهلة ومباشرة.
4. الإستشارة وتحليل الانفوجرافيك 
هنا عليك عرض الانفوجرافيك على زملائك وأصدقائك لأخذ رأيهم في العمل مما يسهل عليك تحسينه وتصحيح أي أخطاء ان وجدت.
5. مشاركة الانفوجرافيك 
لم تكتمل مهمتك بعد:) فهنا ومع هذه الخطوة تبدأ أهم مرحلة وهية مشاركة الانفوجرافيك ليصل الى جمهورك المستهدف. أرسل الانفوجرافيك على حساباتك في وسائل الإعلام الإجتماعي ومدونتك ان وجدت. قم أيضاً بإرسال الانفوجرافيك الى المواقع والمجلات والمنتديات الألكترونية ذات الصلة كي يتسنى لاكبر عدد من الجمهور قرائته.

المصدر المصدر
error: يرجى قراءة المحتوى من الموقع : )