القائمة الرئيسية

العوالم الافتراضية

2٬025

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ... اشترك الآن

V.W

مصطلح العوالم الافتراضية ليس جديد، أنه موجود بالفعل من فترة طويلة من قبل الضجيج حول السكند لايف، حتى قبل إنشاء الكمبيوتر، حيث وجد في الأدب فالعوالم الافتراضية عرفت كأسطورة أو مكان ديني مع السكان الاسطورين، حيث وصفت العوالم الافتراضية بأنها أماكن أسطورية ، تكون مختلفة عن الحياة اليومية. وكثيرا ما تقع في أي مكان علي وجه الأرض التي يتم الوصل إليها بصعوبة أو في أماكن علي الكواكب الأخرى التي يكون الوصل إليها من قبل أجهزة خاصة special devices. فهذه العوالم تختلف عن الواقع، سكانها غالبا ما تكون مخلوقات وشخصيات أسطورية.

تلك العوالم التي لا وجود لها أصلا في عالمنا بل يجتمع علي إيجادها مجموعة من الأفراد ليضعوا ملامحها الأساسية وأطرها التي يجب أن تقدم فيها ، والعالم الافتراضي هو برنامج ثلاثي الأبعاد يحاكي الواقع والبيئة من حولنا ، يتفاعل فيه المستخدمين فيما بينهم مشكلين ما يعرف بالحياة الافتراضية ، هذه العوالم قد تحاكي العالم الحقيقي أو قد تكون خيالية أو مثالية وبشكل عام يتم التوجه نحو هذه العوالم بصفتها وسيلة للعب والتسلية والترفيه لمستخدم الانترنت ، لكن ذلك لا يعني أنها تقتصر فقط علي الألعاب حيث يتواجد فيها مختلف ما تتخيله من احتياجات ، علاقات تجارية ، عملة افتراضية لها سعر صرف ، علاقات اجتماعية واقتصادية وتجارية وكل ما هو موجود فعليا في الحياة الحقيقية.

تعرف العوالم الافتراضية علي أنها برامج تمثل بيئات تخيلية ثلاثية الأبعاد يستطيع المستخدم لهذه العوالم ابتكار شخصيات افتراضية تجسده تسمي (avatars) وأيضا بناء وتصميم المباني والمجسمات والقيام بمختلف أنواع الأنشطة والتعرف والتواصل مع أشخاص آخرين من مختلف بقاع العالم.

error: يرجى قراءة المحتوى من الموقع : )