Bloom’s Taxonomy for Learning Outcomes

The Cognitive Domain of Bloom’s taxonomy consists of six hierarchical levels of learning. While educators, strive for students to reach the highest levels of learning at the top of the pyramid, all levels of learning depend on a solid foundation of those that come below.

نظم إدارة بيئات التعلم الافتراضية

ساعد وجود نظم لإدارة التعلم الإلكتروني “Learning Management Systems – LMS” كل من المعلم والمتعلم على التواصل، وجعل عملية التعليم أكثر كفاءة وسرعة، كما أتاحت للمعلم أن يعطي ملاحظاته لأكبر عدد من المتعلمين في نفس الوقت، كما تعد برمجيات نظم إدارة التعلم الخاصة بمجال التعليم والتعلم الإلكتروني عنصرًا محفزًا لكل من المعلم والمتعلم لاستخدام الإنترنت في التعليم.

ADDIE Model For Instructional Design

Addie certificate This fully online program is designed for individuals interested in learning more about the ADDIE model. The purpose of this course is to provide trainers/teachers with the fundamental skills in instructional design needed to develop successful training events.

التعليم الإلكتروني.. هل سيمنحك الفرصة للحصول على عمل؟

لا شك أن التعليم الإلكتروني حاضر بقوة في مجالات التعليم والتدريب في العالم عموما والمنطقة العربية خصوصاً. فقد يدفعك الشغف بالعلم، أو الرغبة في تطوير مهاراتك، أو تحسين فرصتك في الحصول على عمل لخوض تجربة التعلم الإلكتروني.

علم الانفوجرافيك Infographic

بتنا مؤخراً نسمع كثيراً كلمة ” انفوجرافيك ” تتردد على ألسنة الكثير من رواد المواقع التقنية أو حتى من رواد المواقع العادية التي تتناول عرض بيانات معينة حول موضوع ما بشكل رسومي ، فما هو هذا العلم وكيف يمكن الاستفادة منه أو حتى الدخول في عالمه ، هذا ما سنطرحه بهذا الموضوع .